الصفحة الرئيسية / أخبار / أخبار الشركة / تطبيق تكنولوجيا الأوزون في صناعة المواد الغذائية

تطبيق تكنولوجيا الأوزون في صناعة المواد الغذائية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-08-09      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تطبيق تكنولوجيا الأوزون في صناعة المواد الغذائية


بناء على السلامة، لا توجد بقايا، والراحة، والتطبيق، وحماية البيئة لتكنولوجيا تعقيم الأوزون مقارنة مع أساليب التعقيم الغذائية الأخرى، فقد استخدم على نطاق واسع في مجالات الأغذية التالية.


1. التعقيم في ورش عمل إنتاج الغذاء، تطهير السطوح وتطهير التخزين البارد

باعتبارها مبيد جرياء عالية الكفاءة عالية الكفاءة، فإن الأوزون 300-600 مرة أسرع من الكلور. يمكن أن تقتل بسرعة متنوعة البكتيرياpropagulesوالجرفات والفيروسات والفطريات، مثل Escherichia Coli، السالمونيلا، المكورات العنقوديةaureus.، العصويلوسsubtilis.جراثيم متحولة سوداء،فطر الرشاشيات النيجر، مستضد السطح التهاب الكبد ب، إلخ. مقارنة بالمطهرات الشائعة الاستخدام في صناعة المواد الغذائية، فإن قدرة تعقيم الأوزون تعادل ذلكperoxyacetic.حمض، وأعلى من المطهرات الكيميائية مثل الفورمالديهايد، ثاني أكسيد الكلور،البوتاسيومالاستعدادات البرمجانات والكلور؛ لا يوجد شيء من حيث لا تسبب أي تلوث متبق. يمكن للمطهرات الكيميائية مقارنة معها؛ ومقارنة مع طرق التشعيع فوق البنفسجية، ليس فقط لا توجد زاوية ميتة للتعقيم، ولكن أيضا وقت التعقيم يمكن تقصيرها بشكل كبير، ويمكن استخدام الأوزون منخفض التركيز الذي يلبي المعايير الصحية الوطنية للحفاظ على الهواء في ورشة عمل الإنتاج نظيفة. يعوض عن القصور الذي لا يمكنه تشغيل الأشعة فوق البنفسجية تنظيف ورشة العمل.

الأوزون لا يمكن فقط تطهير وتعقيم المساحات المحصورة، ولكن أيضا التصرف على السطح والداخلية للكائنات. خاصة في السنوات الأخيرة، جعل التطوير المتعمق لتكنولوجيا تطبيق الأوزون أكثر أهمية في صناعة المواد الغذائية.


2. تخزين ونضارة الفواكه والخضروات

يمكن أن تمنع الأوزون التعبير عن بعض الجينات وتقليل أنشطةالأمينوسياروبانحمض الكربوكسيل سان تيمالأمينوسياروبانOxidase Carboxymic Axidase، وبالتالي تقليل الخيمة الحيوية الإيثيلين وتأخير نضج الفواكه والخضروات. بالإضافة إلى ذلك، يقلل العلاج الأوزون بشكل كبير من تورم جدار الخلايا والخضروات بشكل كبير، يمنع حل البكتين والسكر المحايد وتدهور جدار الانزيم، وبالتالي تقليل تليين الفاكهة واللبية الخضراوات وتحلل جدار الخلية.


3. تطهير معدات الإنتاج، ملابس العمل، إلخ.

تتمتع معالجة الأغذية والمشروبات الباردة والإدارات الكيميائية الحيوية والصيدلانية بمتطلبات عالية لتطهير ملابس العمل. تتمتع طريقة تشعيع المصباح الأشعة فوق البنفسجية الشائعة الاستخدام تأثير في الجزء الذي يضربه مباشرة من موجة الضوء، والمنطقة المشعة صغيرة، والتأثير الفعلي ضعيف جدا. استخدام سلتطهير ملابس العمل هي طريقة فعالة واقتصادية وبسيطة.


4. تعقيم وتنقية مياه الإنتاج والتعقيم وضمان جودة المياه المعدنية

يتطلب إنتاج الغذاء كمية كبيرة من المياه النظيفة، وهو نفقات كبيرة في تكلفة الإنتاج. باستخدام الأوزون لعلاج المياه دون المستوى المطلوب يمكن أن يحقق هذا الهدف تماما.

تعتمد عمر الرف للمياه المعدنية على القضاء الكامل على الكائنات الحية الدقيقة، ويمكن للطرق الشائعة الاستخدام للترشيح وتطهير الأشعة فوق البنفسجية بالكاد تلبي معايير الجودة. أصبح التعقيم الأوزون الطريقة المفضلة، والتي لا يمكن أن تقتل الكائنات الحية الدقيقة تماما، ولكن أيضا إزالة الحديد والمنجنيز، الأملاح القابلة للذوبان في الماء، والحفاظ على مركبات الكربون والأكسجين المفيدة.


5. انخفاض بقايا المبيدات

بعد البحث واختبار بعض أساليب إزالة مبيدات الآفات شائعة الاستخدام واحد تلو الآخر، وجد أن: نقع وتغسل المياه لا يمكن أن تزيل فقط حوالي 10٪ من المبيدات الحشرية المتبقية، والنعومة فقط له تأثير معين على المبيدات الحشرية القابلة للذوبان في الماء. ومع ذلك، فإن معظم أكثر من 200 مبيدات مبيدات في السوق في بلدي غير قابلة للذوبان في الماء، وتأثير التنظيف مع وكلاء غسل الصحون العاديين هو أيضا سيئة. نظرا لأن العديد من المنظفات غسل الصحون هي المواد الخام الاصطناعية تعتمد على الصوديوم الرخيصalkylbenzene. سلفونات، استخدامها لغسل الخضروات والفواكه غالبا ما يؤدي إلى تلوث ثانوي. خلال عملية البحث، تم اختبار نوعين من الخضروات المعالجة بتكنولوجيا تطهير الأوزون. أظهرت نتائج الاختبار أن الأوزون يمكن أن تفتح بشكل فعال السندات الكيميائية للمبيدات الحشرية وتحقيق تأثير إزالة السموم وتأثير تدهور بقايا المبيدات في الخضروات. بعد تمرغ العينات الخضار المعالجة بماء الأوزون لمدة 10 دقائق، يمكن أن يصل متوسط ​​معدل إزالة بقايا المبيدات إلى 95.0٪.


6. المنتجDecolorization.وتأثير التبييض

كأغلبية قوية، يمكن للأوزون أن تعمل أيضا كعامل إلحلق في صناعة المواد الغذائية. في صناعة السكر، تتمثل الطريقة العامة الحالية في إضافة ثاني أكسيد الكبريت كعامل توضيح، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى بقايا الكبريت في المنتج النهائي، والذي يحتوي على قيود كبيرة قيد الاستخدام. يمكن اعتباره اختيار الأوزون بدلا من ثاني أكسيد الكبريت للاختبار، والتحكم في ظروف علاج الأوزون، وتحقيق المتوقعDecolorization.المتطلبات في حين لا تنتج بقايا كيميائية سامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا استخدام الأوزون في تبييض بروتين مصل اللبن. طريقة التبييض التقليدية بروتين مصل اللبن هي استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو Benzoyl Peroxide، ولكن قد تتسبب هذه الطريقة في تغيير في نكهة مسحوق مصل اللبن. تحت ظروف معينة، يمكن للأوزون تحقيق نفس تأثير التبييض مثل بيروكسيد الهيدروجين.


عن شركتنا
استنادا إلى Bluamec، نقوم بتطوير وأصنع الأجهزة التي تنتج الأوزون المائي - أبسط طريقة وأكثر أمانا وأكثر مستدامة لتنظيفها وتعقيمها. مهمتنا هي \"تقليل التلوث الكيميائي، وتحسين نوعية الحياة \".

رابط سريع

فئة المنتج

معلومات الاتصال
قوانغتشو الودائع الكهربائية المحدودة
الطابق الثامن، B4 Bldg، 11 Kaiyuan Ave، Guangzhou Science City، الصين
+ 86-20-32077727 ترويال 816.
info@deposon.com
粤 ICP 备 15117742 号 حقوق الطبع والنشر © 2011 - 2021 المدعومة. كل الحقوق محفوظة